الحياة في ألمانيا

مساعدات التعليم ( صندوق التعليم ) Bildungspaket

اعلانات مدعومة

فيديوهات مختارة

لقاء | د. علياء كيوان - للحديث عن جمعية المرأة العربية في دول أوروبا

تتعدد متطلبات المدارس والروضات بما فيها من وجبات الغداء والرحلات وكذلك حاجة الأطفال لتعلم بعض الرياضات مثل السباحة وكرة القدم والتي تتوفر في الأندية الرياضية التي توجد عادة في كل مدينة أو قرية . لكن التكاليف لمثل هذه النشاطات قد تكون مرهقة للأهل ذوي الدخل المحدود، لذلك ولكي يتساوى الأطفال مثل غيرهم من ميسوري الحال في كل متطلبات الحياة التعليمية الأساسية وفرت الدولة الألمانية نوع من المساعدات ما يسمى صندوق التعليم Bildungspaket

لمن تصرف هذه المساعدات ؟

تصرف هذه المساعدة في الحالات التالية :

  1.  ذوي الدخل المحدود لمن لديهم أطفال ومراهقين وشباب ، لمعرفة إن كنت تستحق هذه المساعدة ما عليّك سوى الذهاب إلى الداخلية Rathaus أو إلى مركز العمل Jobcenter والسؤال عن الحد الأدنى للدخل الذي يستحق فيه هذه المساعدة ، و تختلف الولايات والمدن في الحد الأدنى للدخل.
  2.  الذين يصرف لهم مساعدة في السكن والأطفال  kindergeldzuschlagund wohnungsgeld
  3.  للعاطلين عن العمل ويتقاضى مساعدات من الدولة
  4.  طالبي اللجوء

ما هي النشاطات التي تستحق صندوق التعليم ؟

  1. وجبات الطعام في الروضات والمدارس
  2.  الدعم التعليمي : وفيه يكون الطفل بحاجة التقوية في مواد معينة وبالتالي يجب أن تصادق المدرسة بورقة رسمية على أهمية هذه الدورات للطفل لأهميتها في تقدمه الدراسي
  3.  النشاطات الرياضية والثقافية ، حيث الطفل يحق له مثل غيره أن يمارس هذه النشاطات من كرة قدم وسياحة وموسيقى وكراتيه وغيرها وبذلك يصرف من صندوق التعليم رسوم هذه النشاطات مع الرسم السنوي لإشتراك النادي أو مدرسة الموسيقى وفي حالات خاصة يصرف لشراء المواد كآلة موسيقية أو أداة رياضية .
  4.  اللوازم المدرسية : بما تتضمن من قرطاسية وحقائب وأدوات الرسم وعادة يدفع بمعدل مرتين في السنة ما قيمته 70 يورو في كل مرة .
  5.  الرحلات المدرسية وأيضا يكون هناك ورقة خصم للأهالي في زيارة بعض المرافق العامة الخاصة بالمدينة مثل حدائق الحيوان والمسابح والحدائق .
  6.  مواصلات المدرسة أو المراكز التعليمية والثقافية ، خصم على تذاكر وسائل النقل العامة التي تصل الطفل أو الطالب إلى مركز تعلمه

في حال عدم المعرفة بوجود هذه المساعدات أو تأخرت بالتقديم بإمكانك إرفاق الفواتير ليتم دفعها لك فيما بعد إذا وافقت شروط صندوق التعليم.

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة الموقع ورقم الهاتف المرفق بالصورة :

FullSizeRender

مع تمنياتنا لكل أطفالنا وطلابنا التوفيق في حياتهم العلمية 

علياء كيوان

التعليقات

تعليقات

Alia Abukiwan

باحثة وعالمة في المستشفى الجامعي في هايدلبرغ
حاصلة على درجة الدكتوراة في البيولوجيا الجزيئية في السرطان من جامعة هايدلبرغ ومركز السرطان الألماني
مديرة مجلة المرأة العربية في ألمانيا

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.